الفوائد المتعددة من اوراق الثوم

الفوائد المتعددة من اوراق الثوم

تعمل أوراق الثوم علي تحسين تدفق الدم :

تساعد أوراق الثوم و عصير الثوم علي تحسين وتحفيز تدفق الدم بشكل افضل كما أن أوراق الثوم تساعد علي زيادة مد الأكسجين إلي المخ وبالتالي تساعد علي تجنب الإصابة أي أمراض قد تتعلق بصحة الدم كما أن أوراق الثوم تساعد علي الحد من خطر الإصابة بمرض سرطان الدم وهي نفس الفائدة الصحية لزهرة بيجونيا التي تساعد علي تحسين تدفق الدم .

أوراق الثوم لخفض نسبة السكر في الدم :

تعمل أوراق الثوم علي خفض مستوي السكر في الدم ، كما انه مفيد في منع الإصابة بمرض السكري في حالات ما قبل السكري ولكن يجب عدم الإفراط في تناولها عند تناول الأدوية الخافضة لنسبة السكر في الدم .

تحافظ أوراق الثوم علي القلب والأوعية الدموية :

تساعد اوراق الثوم علي التحسين والحفاظ علي صحة القلب والأوعية الدموية في الجسم وبالتالي تساعد علي وقاية الجسم من الإصابة بالأمراض القلبية وأمراض الأوعية الدموية الخطيرة ، وهي نفس الفوائد الصحية للشوفان علي العشاء الذي يساعد أيضاً علي حماية القلب والأوعية الدموية من الإصابة بالأمراض .

أوراق الثوم لمنع تجلط الدم :

يُساعد الاستهلاك المنتظم لأوراق الثوم علي تجنب الإصابة بالجلطات حيث ان أوراق الثوم تحفيز من تدفق الدم وبالتالي تمنع تخثر الدم وتحمي الجسم من الجلطات الخطيرة علي الصحة وهي نفس الفوائد التي توجد في عُشبة تاهيتي التي تعمل كمضاد لتجلط الدم أيضاً .

تساعد أوراق الثوم علي تحسين خلايا الدم :

تعمل أوراق الثوم علي تحسين خلايا الدم وتساعد علي تحفيز الدم لإنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء داخل الجسم كما تساعد اوراق الثوم علي تحسين خلايا الدم البيضاء أيضاً مما يزيد من قدرتها علي محاربة الأمراض وبالتالي تحفز من الجهاز المناعي في الجسم .

بعض التحذيرات والتوصيات لاستهلاك أوراق الثوم :

علي الرغم من أوراق الثوم تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية الهامة إلا أنه يوجد هناك العديد من الآثار الجانبية عند الإفراط في تناولها ، لذلك يجب وضع النقاط التالية في اعتبارك إذا قررت تناول أوراق الثوم :

  • يجب التوقف عن تناول أوراق الثوم إذا لاحظت أي رد فعل تحسسي بعد تناول أوراق الثوم وتشمل هذة الأعراض علي الآتي الاحمرار والحكة والطفح الجلدي وتورم بعض أجزاء في الجسم والغثيان والقئ .
  • يجب أن تستشير الطبيب المعالج لك قبل تناول أوراق الثوم كمضاد لتجلط الدم خاصة غذا كنت تتناول أدوية منع تجلط وتخثر الدم لأن ذلك سوف يؤدي إلي الإصابة بالنزيف المفرط .
  • يجب علي الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستوي الضغط في الدم تجنب استهلاك أوراق الثوم والا سوف يؤدي ذلك إلي انخفاض شديد في مستوي الضغط في الدم وبالتالي يُمكن أن يؤدي إلي فقدان الوغي .

الآثار الجانبية في أوراق الثوم

رائحة الجسم :

تُعد رائحة الجسم هي أحد الآثار الجانبية الرئيسية لأوراق الثوم حيث أنها تحتوي علي مركب الأليسين وهو مركب كبريت له رائحة كريهة مما يؤدي إلي رائحة الفم والنفس الكريهة ، وعلي الرغم من أن أوراق الثوم تحتوي علي تركيز اقل من مركب الأاليسين إلا أن رائحة الجسم والفم تصبح كريهة وغير منعشة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *