سيارة BMW M5 2018 نموذج الجيل السابع

كشفت شركة بي ام دبليو عن السيارة الجديدة BMW M5 2018 الجيل السابع و التي حصلت على الكثير من التحديثات في التصميم الخارجي و الداخلي منها و كذلك مواصفات المحرك و من المفترض ان يتم تدشين هذه السيارة قريبا و ستصل الى الاسواق خلال الربع الاخير من العام الحالي 2017 ، السيارة الجديدة اصبحت اخف وزنا و اسرع من اي وقت مضى كما ان المحركات الجديدة لها اصبحت اقل استهلاكا للوقود .

 

خلال الاشهر الماضية شاهدنا العديد من الصور التسريبية للسيارة BMW M5 2018 اثناء قيامها بعمل الاختبارات و لكن السيارة كان عليها اغطية تمويهية و هو ما منعنا من التعرف على الجديد بها ، اما عن النسخة القياسية بي ام دبليو الفئة الخامسة فقد ظهر منها الجيل السابع و الجديد منذ بداية عام 2017 بينما انتظرت الشركة على الجيل الجديد من موديل BMW M5 حتى عام 2018 .

منافسين بي ام دبليو M5 2018 : 
باعتبار السيارة بي ام دبليو M5 2018 هي واحدة من السيارات السيدان متوسطة الحجم الفاخرة ذات التصميم الرياضي فان ابرز منافسينها في الاسواق هم ” مرسيدس E63 ، اودي RS7 ” و ذلك لتقاربهم في التصميم الخارجي و السعر و ايضا مواصفات المحرك .

التصميم الخارجي للسيارة بي ام دبليو M5 2018 : 
بطبيعة الحال لابد ان تكون بي ام دبليو M5 هي نسخة من الفئة الخامسة مع اضافة بعض التعديلات ، فالواجهة الامامية من السيارة تحتوي على شبك اكبر حجما بتصميم اكثر عدوانية مع فتحات تهوية اكبر حجما في اسفل المصد مما يسعد في تحسين ديناميكية الهواء و التي تساعد ايضا على تبريد المحرك ، حصلت ايضا السيارة على غطاء محرك جديد يحتوي على تجاعيد تشبه العضلات و مصابيح امامية جديدة بشمعات ليد بشكل حرف ” C ” .

 

على جانبي السيارة نرى الزوائد الرياضية و التنانير بالاضافة الى فتحات صغيرة للتهوية على الاطارات و التي تأتي بدورها بتصميم رياضي بمقاس 21 بوصة ، و من الجهة الخلفية فالجناح الرياضي صغير الحجم و الاسطبات ذات تصميم عريض مسحوبة الى طرفي السيارة و في اسفل المصد يوجد 4 مخارج عادم للوقود بتصميم دائري صغيرة الحجم .

 

في البداية لم تصرح الشركة الالمانية بالكثير عن داخلية السيارة و لكن الصور تكشف لنا عن مدى الاناقة و الرقي الداخلي ، حيث نجد شعار ” M ” في الكثير من المناطق مثل العتبات و المقاعد التي جاءت ذات تصميم رياضي و عليها غطاء جلدي فاخر ، و قد حصلت سابقا الفئة السابعة ثم الفئة الخامسة على لوحات قيادة جديدة و التي وصلت كذلك الى BMW M5 2018 و تم اضافة مواد لامتصاص الصوت و تقليل نسبة الضوضاء .

 

شاشة الملاحة كبيرة الحجم بمقاس 10 بوصة و التي يمكنها التواصل مع الجوالات الذكية بالاضافة الى خاصية الشحن اللاسلكي و قد تغير موضع زر تشغيل المحرك .

مواصفات محرك بي ام دبليو M5 2018 : 
هذه السيارة تأتي بمحرك سعة 4.4 لتر بعدد 8 سلندر ثنائي التيربو ليعطي قوة 600 حصان و عزم الدوران 500 رطل قدم و التسارع من 0 الى 96 كم في 4.0 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 305 كم / ساعة .

 

سعر بي ام دبليو M5 2018 : 
حتى الان لم يتم الكشف عن الاسعار الرسمية و لكن من المتوقع ان يبلغ سعر السيارة 100,000 دولار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *